أخبار

قائمة هواتف شاومي بتقنية الجيل الخامس لعام 2020

صرحت شركة شاومي من خلال فعاليات المؤتمر الصيني للموبايل على أن الشركة تمتلك خطة واعدة لتقديم هواتف تدعم تقنية الجيل الخامس وجاء هذا التصريح من مديرها التنفيذي السيد “Lou Weybing”،وأكدت شاومي أنها ستوفر هواتف شاومي بتقنية الجيل الخامس لعام 2020 ابتداءا من الهواتف التي يتجاوز سعرها 2000 يوان أي مايعادل 300 دولار.

إقرأ أيضا : ماهو افضل معالج للهواتف الذكية في العالم لعام 2020

بدأت الشركة الصينية في توفير موبايلات بتقنية الجيل الخامس، والبداية كانت هاتف شاومي مي ميكس 3 الذي حصل على نسخة 5g وبعدها بقليل اعلنت الشركة على هاتف شاومي مي 9 برو 5G واخيرا في نهاية 2019 اعلنت الشركة على هاتف شاومي مي ميكس الفا 5g الذي تم اصدار نسخ محدودة منه، لاتزال الشركة الصينية محافظة على وعودها بتوفير جوالات بتقنية الجيل الخامس لعام 2020 .

هواتف شاومي بتقنية الجيل الخامس لعام 2020

مع بداية عام 2020 بدأت الشركة في تقديم أول هاتف لها يأتي بتقنية 5G في عام 2020 وهذا الهاتف كان هاتف ريدمي كي 30 5G ومن بعده توالت جوالات شاومي التي تدعم تقنية الجيل الخامس.

  1. هاتف Xiaomi Mi 10 5G.
  2.  هاتف Xiaomi Mi 10 Pro 5G.
  3.  هاتف Xiaomi Mi 10 Youth 5G.
  4.  هاتف Xiaomi Mi 10 Lite 5G.
  5.  هاتف Xiaomi Redmi 10X Pro 5G.
  6.  هاتف Xiaomi Redmi 10X 5G.
  7.  هاتف Xiaomi Redmi K30i 5G.
  8. هاتف Xiaomi Poco F2 Pro يدعم تقنية الجيل الخامس.
  9.  هاتف Xiaomi Redmi K30 5G Racing.
  10.  هاتف Xiaomi Redmi K30 Pro Zoom يدعم تقنية الجيل الخامس.
  11.  هاتف Xiaomi Redmi K30 Pro يدعم تقنية الجيل الخامس.
  12.  هاتف Xiaomi Black Shark 3 Pro يدعم تقنية الجيل الخامس.
  13.  هاتف Xiaomi Black Shark 3 يدعم تقنية الجيل الخامس.

لاتزال هواتف بتقنية الجيل الخامس من شاومي مرتفعة في الثمن رغم الإعلان على هاتف شاومي مي 10 لايت 5G الذي لا يتجاوز سعره 370 دولار، تحاول شركات تصنيع المعالجات دمج مودم 5G مع المعالج الرئيسي وذلك سيساهم في تخفيض تكلفة الإنتاج.

معالجات هواتف بتقنية الجيل الخامس مازالت في بدايتها

رقائق 5G المنفصلة قد لا تكون المعيار المعتمد على المدى الطويل. إذ تعمل شركة كوالكوم على تطوير وسيلة تتيح دمج الاثنين في وحدة واحدة. كما تخطط الشركة الرائدة في مجال صناعة الرقائق لتوفير تقنية الجيل الخامس في حزم لمزودي خدمة متعدّدين، وهذا من الممكن أن يساعد في اختصار الطريق نحو توفير هواتف بتقنية الجيل الخامس بتكلفة معقولة.

هواتف شاومي بتقنية الجيل الخامس
هواتف شاومي بتقنية الجيل الخامس

من جهة أخرى المنافسة بين شركات تصنيع المعالجات لديها دور مهم في تخفيض الأسعار، تحاول شركة ميدياتك أيضا المنافسة من خلال معالجاتها المتوسطة المدى والتي من الممكن أن تساهم في تخفيض الأسعار .

في النهاية اشارة شركة شاومي بأن هواتف بتقنية الجيل الخامس غير قادرة على الإطاحة نهائيا بهواتف الجيل الرابع، لايزال الوقت مبكرا على سيطرة هواتف الجيل الخامس على السوق وذلك يرجع لعدة أسباب من بينها عدم توفر البنية التحتية لتغطية شبكات الجيل الخامس في بلدان عديدة.

ندعوك للإشتراك في قائمتنا الربيدية ليصلك الجديد من موقعنا أيضا يمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك XP-Reviews ، تابعنا ليصلك اخر الأخبار حول شركة شاومي ، وتشاركنا ارائك حول كل مانقدمه من أخبار ومراجعات .

اظهر المزيد

M.ariby

محمد سليمان عمري 27 سنة ليبي, مدون مهتم بالتكنولوجيا , مختص في صناعة المحتوى الرقمي المكتوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى