أخبار

شاهد كيف يتم استخدام Xiaomi Mi 10 Ultra 5G لقيادة السيارة عن بعد

تم الاعلان على  هاتف شاومي Xiaomi Mi 10 Ultra 5G في الشهر الماضي ، وللأسف لن تكون هناك نسخة عالمية من الهاتف ، على الرغم من تحوله إلى أحد أفضل الهواتف الذكية التي يمكن شراؤها. أقل ما يمكننا فعله هو الاستمتاع بقدرات الهاتف الذي يعد من افضل الهواتف من ناحية الكاميرا والإمكانيات المتاحة في السوق.

نشرت صفحة Weibo الرسمية الخاصة بشركة Xiaomi مقطع فيديو تسويقي ، حيث استخدم سائق محترف الهاتف كجهاز تحكم عن بعد لقيادة سيارة فعلية من مسافة 2000 ميل على مضمار السباق ضمن بيئة خاضعة للرقابة باستخدام تقنية 5G شاهد الفيديو بنفسك :

 

مع التحكم المناسب في دواسة الوقود وعجلة القيادة وعلبة التروس ، يمكن إجبار كل سيارة على الانجراف في الزوايا ، وعندما يتم ذلك باستخدام هاتف ذكي بسيط ، من الواضح أن المستقبل مشرق

مميزات تقنية الجيل الخامس 5G SA

وفقًا للشركة الصينية شاومي ، يتم ذلك عن طريقة شبكة مع تأخير لا يقل عن 1 مللي ثانية. تم تعديل السيارة خصيصًا للعمل على نفس الشبكة وتم تطوير تطبيق لغرض هذا العرض فقط.

بدءًا من النصف الثاني من عام 2020 ، أجرى المشغلون الرئيسيون اختبارات على نطاق واسع لشبكات 5G SA التجريبية. نظرًا لانتشار شبكة SA على نطاق واسع ، سيتمكن مستخدمو  Mi 10 Ultra 5G من الاستمتاع بشبكة 5G SA بكافة المميزات.

يمكن لتقنية 5G SA أن تقلل من زمن الوصول بشكل فعال وتزيد من معدل نقل البيانات ، مما يمكن اعتباره حل بشكل مثالي مشكلة زمن انتقال جهاز التحكم عن بعد.

ايضا يمكن تقليل وقت الاستجابة من متوسط 50 مللي ثانية في 4G  إلى 1-2 مللي ثانية 5G SA ، لذلك حتى إذا كان الهاتف على بعد آلاف الأميال من السيارة ، فإن زمن الوصول بين جهاز التحكم عن بُعد واستجابة السيارة منخفض للغاية ، مما يسمح بالحصول على  تحكم حقيقي لا يتعدى زمن التأخير 1 مللي ثانية.

إقرأ أيضا :

مميزات تحديث miui 12 الجديد لن تصل إلى جميع هواتف شاومي

ماهو افضل معالج للهواتف الذكية في العالم لعام 2020

M.ariby

محمد سليمان عمري 27 سنة ليبي, مدون مهتم بالتكنولوجيا , مختص في صناعة المحتوى الرقمي المكتوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى