أخبار

لماذا إعتمدت شاومي معالج ميدياتك Helio G90T في هاتف ريدمي نوت 8 برو

في 29 أغسطس 2019 تم تقديم عرض Redmi Note 8 و Redmi Note 8 Pro. أكد رئيس العلامة التجارية لريدمي ، Lou Weybing ، أن هاتف ريدمي نوت 8 برو  سيأتي بمعالج جديد من MediaTek ، وهو معالج Helio G90T.

من أجل توضيح هذا السبب لمستخدمي العلامة التجارية ريدمي نشر Lou Weybing منشورا يوضح سبب وجود معالج Helio G90T في Redmi Note 8 Pro ؟.

كيف سيكون سعر هاتف الألعاب من ريدمي بمعالج Helio G90T

الجمهور المستهدف الرئيسي للهواتف الذكية الجديدة من ريدمي هم الشباب الذين يفضلون لعب الألعاب المحمولة على هواتفهم. تبدأ تكلفة الهاتف الذكي الحقيقي للألعاب والذي يستخدمه اللاعبون المحترفون مبلغ 3000 يوان (424 دولارًا).

إقرأ ايضا : مقارنة بين معالج Snapdragon 730G و معالج Helio G90T

لذلك تريد شركة شاومي إستغلال التكلفة المتوسطة لهواتفها وتضع هدفًا لإطلاق هاتف ألعاب غير مكلف في حدود 1000-1500 يوان (تقريبا من 200 دولار إلى 250 دولار)

لماذا تم إختيار معالج هيليو G90T على سلسلة هواتف شاومي الجديدة

كتب Lou Weibing أنهم درسوا مراجعات المستخدم ومتطلباته، وعلى حسب المتطلبات يمكن لمعالجات ميدياتك إنشاء هاتف محمول للألعاب للشباب حول العالم وفقًا لاحتياجاتهم، هذه هي بداية قصة استخدام معالج G90T ، المصمم خصيصًا للألعاب المحمولة على هاتف ريدمي نوت 8 برو.

معالج هيليو G90T
معالج هيليو G90T
معالج هيليو G90T
معالج هيليو G90T

ليس لدى معالج ميدياتك Helio G90T تقنية معالجة تبلغ 7 نانومتر ، لذلك تأخذ شركة ريدمي ذلك في الاعتبار مع أسباب التكلفة المعقولة ، حيث أن ريدمي فعالة للغاية من حيث التكلفة. بنية وحدة المعالجة المركزية A76 و G76 GPU هي بنية المعالج الرئيسي الحالي ، بالإضافة إلى HyperEngine المحسّن من شركة ميدياتك للألعاب ، ووضع الألعاب الخاص بشركة Xiaomi Game Turbo 2.0 ، سيوفر هاتف ريدمي نوت 8 برو للمستخدمين تجربة ألعاب من الطراز الأول.

مالفرق بين تقنية التصنيع 12 نانومتر مقابل 7 نانومتر

أكبر عيب في معالج ميدياتك Helio G90T هو تقنية التصنيع 12 نانومتر وذلك حسب ما أشار اليه Lou Weibing ، إلى أنه بعد اختبار هاتف ريدمي نوت 8 برو وجدو أن المعالج بتقنية تصنيع 12 نانومتر يستهلك طاقة أكبر من معالج بتقنية تصنيع 7 نانومتر. الفجوة بينهما حوالي 10 ٪. لحل هذه المشكلة ، تم تجهيز هاتف ريدمي الجديد ببطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة مع دعم ميزة الشحن السريع.

الفرق بين تقنية التصنيع 12 نانومتر مقابل 7 نانومتر
الفرق بين تقنية التصنيع 12 نانومتر مقابل 7 نانومتر
الفرق بين تقنية التصنيع 12 نانومتر مقابل 7 نانومتر
الفرق بين تقنية التصنيع 12 نانومتر مقابل 7 نانومتر
الفرق بين معالج Helio G90T بتقنية التصنيع 12 نانومتر مقابل 7 نانومتر
الفرق بين معالج Helio G90T بتقنية التصنيع 12 نانومتر مقابل 7 نانومتر
الفرق بين تقنية التصنيع 12 نانومتر مقابل 7 نانومتر
الفرق بين تقنية التصنيع 12 نانومتر مقابل 7 نانومتر

بالنسبة لتبريد الهاتف من الحرارة ، فإن هاتف Redmi Note 8 Pro يحتوي على نظام تبريد سائل مع أنابيب نحاسية تمر عبر المعالج ورقاقة إدارة الطاقة لإزالة الحرارة بسرعة وتقليل درجة حرارة المعالج بمقدار 4-6 درجة مئوية.

ما مدى جودة معالج Helio G90T من حيث الأداء

تستخدم وحدة المعالجة المركزية اثنين من انوية A76 الكبيرة وستة انوية من A55 الصغيرة من الجهاز الرئيسي ، بالإضافة إلى اعتماد GPU جيل جديد من GPU Mali-G76 الموفرة للطاقة ، و HyperEngine + Game Turbo 2.0.
بعد إختبار هاتف ريدمي نوت 8 برو على منصة AnTuTu سجل 281033 نقطة وهذا يعتبر رقم ممتاز لهاتف يستخدم معالج بتقنية تصنيع 12 نانومتر.

إقرأ أيضا : مواصفات شاومي بلاك شارك 2 برو عيوب و مميزات Black Shark 2 Pro

هاتف شاومي ريدمي نوت 8 برو بمعالج ميدياتك هيليو G90T يتصدر قائمة افضل الهواتف المتوسطة

احتل هاتف شاومي الجديد ريدمي نوت 8 برو قائمة أفضل الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة منذ الإعلان عليه ولغاية شهر ابريل من هذا العام 2020 برصيد 291.742 نقطة لم تستطع هواتف شاومي في نفس الفئة أو هواتف من شركات اخرى مقارعة هذا العملاق حتى بداية شهر فبراير 2020 عندما تم الإعلان على هاتف هواوي نوفا 7i بمعالج كيرين 810 ، وبعد اختبار الهاتف من قبل موقع انتوتو اتت النتائج في شهر ابريل ليتصدر القائمة برصيد نقاط بلغ 308.853 نقطة أي ان الفارق بينه وبين هاتف ريدمي نوت 8 برو بمعالج ميدياتك هيلو جي 90 تي ليس كبير، هذا الامر يوضح أن معالجات ميدياتك في الفئة المتوسطة هي معالجات محترمة وتتفوق على معالجات الشركات الاخرى مثل هواوي وسامسونج وحتى معالجات سناب دراجون المرموقة.

ملخص استخدام شاومي لمعالجات شركة ميدياتك

من التوضيح الذي قام به السيد Lou Weybing حول إستخدام معالج ميدياتك هيليو G90T على هاتف ريديمي نوت 8 برو يتضح لنا أن الشركة حققت نجاح في  إنتاج هاتف ليس للإستخدام العادي فقط بل يمكن إستخدامه للألعاب ويعمل بجودة عالية وبسعر منخفض التكلفة ، يمكن تبرير إستخدام معالج بتقنية تصنيع 12 نانومتر رغم عيبه في إستهلاك الطاقة بدلا من معالج بتقنية تصنيع 7 نانومتر وذلك لخفض التكلفة الكلية للهاتف.

يبدو أن شاومي نجحت في إنتاج هاتف يمكن لعب الألعاب عليه بجودة عالية وبمميزات أخرى ممتازة مثل الكاميرا بدقة 64 ميجابكسل وبتكلفة منخفضة في حدود 1500 يوان صيني وتصدر قائمة الافضل في فئته لأشهر طويلة.

إقرأ أيضا : لابتوب Xiaomi Mi Gaming الجديد – موعد الاعلان الرسمي و المواصفات

يمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك XP-Reviews ، تابعنا ليصلك اخر الأخبار حول شركة شاومي ، وتشاركنا ارائك حول كل مانقدمه من أخبار ومراجعات .

الوسوم
اظهر المزيد

M.ariby

محمد سليمان عمري 27 سنة ليبي, مدون مهتم بالتكنولوجيا , مختص في صناعة المحتوى الرقمي المكتوب

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق