مقارنة الهواتف

مقارنة بين موبايلات شاومي MI 9 وسامسونج Galaxy S10

تعرفنا على العديد من الهواتف الذكية في معرض MWC هذا العام. شاهدنا ظهور الهواتف الذكية القابلة للطي من العديد من الشركات المنتجة للهواتف دعونا نلقي نظرة شاملة و مقارنة بين موبايلات هاتين الشركتين التي توجهت إليها الأنظار وهي Xiaomi Mi 9 من شركة شاومي وهاتف سامسونج Galaxy S10 , وقد هيمنت هذه الأجهزة على جميع الأخبار الرئيسية ,  لنتعرف على أهم المميزات للهاتفين وإلى أي مدى وصلتا هاتين الشركتين في التطور التكنولوجي.

مقارنة بين مواصفات موبايلات شاومي مي 9 وسامسونج إس 10

1- هاتف شاومي  مي 9 : 

 هاتف شاومي  مي 9
هاتف شاومي  مي 9

البداية في مقارنة بين موبايلات الشركتين في المواصفات , شاومي MI 9 هو أحد الأجهزة الأولى التي تعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 SoC ، مما يعني أنه يحتوي على وحدة معالجة الرسومات Adreno 640. يقترن ذلك بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 أو 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت على الرغم من عدم وجود سعة تخزين قابلة للتوسيع. ولا يوجد منفذ سماعات الرأس 3.5 .

من ناحية الشاشة حصلنا على شاشة AMOLED بحجم 6.39 ″ 2340 × 1080 من سامسونج مع نوتش قطرة الماء. هناك أيضًا تقنية NFC متعددة الوظائف ونظام تحديد المواقع ثنائي التردد ونظام تشغيل الأشعة تحت الحمراء و HPUE و 4 × 4 MIMO. لدينا أيضًا جهاز استشعار بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية على الشاشة.

وقد تم تحسين الصوت أيضًا من خلال “أفضل مكبر صوت ” ، مع صوت أعمق. و لدينا بطارية بسعة 3300 مللي أمبير في الساعة مع مسيزة الشحن السريع وشاحن لاسلكي بقدرة 20 واط.

2- سامسونج Galaxy S10

يعد Galaxy S10 أيضًا أحد الأجهزة الأولى التي تعمل على معالج سناب دراغون Snapdragon 855 SoC. تحصل على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت ، وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت. يوجد أيضًا سعة تخزين قابلة للتوسيع هنا ، حتى 512 جيجابايت. هذه الميزة لاتوجد عند شاومي مي 9 ويتوفق ايضا بوجود مقبس سماعة الرأس الذي تخلت عنه شاومي.

تم تجهيز S10 بشاشة 6.1 بوصة 3040 × 1440 19: 9 Dynamic AMOLED وحماية Gorilla Glass 6. و لدينا بطارية 3400 مللي أمبير في الساعة ، لكن الشحن أبطأ من جهاز Mi 9 عند اتصال لاسلكي بقوة 18 واط .

هناك أيضًا مستشعر بصمات الأصابع الموجود في الشاشة والذي يعمل بشكل جيد للغاية. شيء آخر تجدر الإشارة إليه هو أن S10 يمكنه أيضًا تشغيل المعالج الأساسي Exynos 9820 Octa. هذا البديل يحتوي على وحدة معالجة الرسومات G-76 Mali .

مقارنة بين تصميم هواتف Xiaomi MI 9 و Samsung Galaxy S10

1- Xiaomi Mi 9 

تصميم Xiaomi Mi 9 من الزجاج ، مع طبقة حماية من 2.5D Gorilla Glass 6 على الجزء الخلفي اما في الجزء الأمامي ، توجد طبقة حماية من زجاج Gorilla 5 الذي يغطي شاشة AMOLED مقاس 6.4 بوصة في الجهاز بدقة 2340 × 1080 بكسل.

ويأتي جوال شاومي مي 9 بأربع ألوان مختلفة , PIANO BLACK و OCEAN BLUE وLAVENDER VIOLET مع إضافة إصدار النسخة المحدودة من مي 9 الذي يأتي بغلاف شفاف وتصميم رائع .

2- Samsung Galaxy S10

Samsung Galaxy S10

يمثل جوال S10 أكبر إصلاح شامل شهدناه في سلسلة Galaxy S في السنوات القليلة الماضية, التصميم المعتاد من سامسونج مع حواف منحنية وجسم من المعدن , وفي الخلف نلاحظ إختلاف في وضع الكاميرات هذه المرة نرى كاميرات في وضعية أفقية .

تم دمج مستشعر بصمات الأصابع مع الشاشة في الأمام مع كاميرتين مخفيتين في الأمام ويتميز سامسونج إس 10 بميزة IP68 ، مما يعني أنه يمكن غمره في ما يصل إلى 5 أقدام من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة دون حدوث أي ضرر.

مقارنة نظام التشغيل بين موبايلات  شاومي MI 9 و سامسونج S10

1- شاومي MI 9

واجهة المستخدم في شاومي MI 9

ياتي هاتف مي 9 مع واجهة المستخد المهتمدة في جميع هواتف شاومي MIUI ، هي واحدة من أكثر واجهات المستخدم شعبية في اندرويد على الإطلاق ، ولعدة اسباب ،إنها بسيطة وسهلة وجميع ميزاته تعمل بشكل جيد للغاية في الاستخدام اليومي,تستخدم MIUI تصميمًا بسيطًا ونظيفًا ومسطحًا في جميع أنحاء واجهة المستخدم بالكامل. لا يوجد تجميع للتطبيقات مثل معظم واجهات المستخدم للهواتف الصينية , تعتبر واجهة مستخدم قوية للغاية مع كون التخصيص والاستقرار من بين النقاط الرئيسية التي تركز عليها MIUI.

 

أكبر نقطة قوة لشركة شاومي في واجهة المستخدم MIUI هي التحديثات. على عكس أي شركة أخرى ، تقوم شاومي بتحديث MIUI بشكل متكرر ، خاصة وأن شاومي أيضا يأخذ بانتظام تعليقات المستخدمين وتنفذها في التحديثات.

2- سامسونج S10

 

كما رأينا في التصميم تغيرات كبيرة لسلسة جالاكسي إس يمثل S10 أكبر إصلاح شامل للبرامج . يعد استبدال واجهة المستخدم TouchWiz القديمة إلى واجهة One UI تقدما كبيرا للشركة .من حيث تصميم واجهة المستخدم ، فإن واجهة المستخدم الواحدة تشبه واجهة المستخدم لشاومي MIUI كثيرًا. ومع ذلك تتمثل إحدى الميزات الضخمة لـ One UI في توفر الوضع الليلي أو Dark Mode، والذي يتيح لجهاز Galaxy S10 توفير عمر البطارية.

عندما يتعلق الأمر بالتحديثات ، فإن Samsung تفشل في هذه النقطة على الرغم من تحسنها في الآونة الأخيرة ، إلا أنها لا تزال لا تتمتع بسجل أداء ممتاز مثل شاومي. ومع ذلك لا تزال واجهة المستخدم الجديدة مصممة بشكل جيد للغاية ، وهي سهلة الاستخدام للغاية.

مقارنة بين كاميرا هاتف شاومي مي 9 وهاتف سامسونج S10

من ناحية مقارنة بين كاميرا موبايلات سامسونج وشاومي , أعتدق أن هناك بعض الفارقات بالنسبة للهاتفين من ناحية الكاميرا لنتعرف على المميزات لكلا الهاتفين .

1- هاتف Xiaomi MI 9 

 

هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شاومي تكوين كاميرا ثلاثية العدسات على أحد هواتفها الذكية ، وقد استفادت من المواصفات. العدسة الرئيسية هي جهاز استشعار IMX586 من سوني بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة f / 1.75 ، مع تقنية ضبط البكسل للصور الفوتوغرافية الخفيفة, تم ربطها بعدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل وعدسة واسعة الزاوية 16 ميجابكسل مع مجال رؤية بزاوية 117 درجة. الكاميرا الأمامية هي 20 ميجابكسل، وكل كاميرا معززة بالذكاء الاصطناعي. وهذا يشمل ، الوضع ليلي ، واكتشاف المشهد.

من حيث المراجعات ، أسهل مقارنة هي إلقاء نظرة على نتائج DxOmark , يسجل هاتف Xiaomi Mi9 ما مجموعه 107 نقطة ، مع 112 نقطة للتصوير الفوتوغرافي و 99 نقطة للفيديو.

2- هاتف سامسونج S10 

مقارنة بين كاميرا هاتف شاومي مي 9 وهاتف سامسونج S10 

يحتوي Samsung Galaxy S10 أيضا على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات ، مكونة من عدسة تليفوتوغرافي 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f / 2.4 مع OIS ، وعدسة 12 ميجابكسل ثنائية البكسل يمكنها التبديل بين فتحة العدسة f / 1.5 و f / 2.4 (كلاهما مع OIS) وعدسة واسعة الزاوية بدقة 16 ميجابيكسل f / 2.2 دون وجود OIS. ومن الأمام يوجد إعداد كاميرا أمامية مزدوجة. الأول هو مستشعر 10 ميجابيكسل مع 1.22 ميكرون بكسل وطول بؤري مكافئ 25 مم وفتحة f / 1.9. والثاني هو مجرد استشعار 8MP لاستشعار العمق.

يسجل هاتف سامسونج S10 مامجموعه 109 نقطة على نتائج DxOmark , مع 114 نقطة للتصوير الفوتوغرافي و 97 نقطة للفيديو مما يجعل نتائج كلا الهاتفين متقاربة للغاية .

ملخص المقارنة بين هاتف شاومي MI 9 وهاتف سامسونج S10

وصلنا إلى ملخص مقارنة بين موبايلات شاومي وسامسونج بعد أن تعرفنا على مميزات كل هاتف على حدى من ناحية المواصفات والتصميم ونظام التشغيل والكاميرا .

شاومي مي 9 لايختلف كثيرا على سامسونج إس 10 في المواصفات وبل يتوفق عليه في بعض الأمور , نلاحظ أن شاومي أنتجت هاتف من فئة الفلاج شيب بمواصفات عالية وسعر زهيد لايتجاوز 500 دولار أمريكي , لاكن مع بعض المميزات المفقودة مثل عدم إمكانية توسيع سعة التخزين ببطاقة ذاكرة خارجية ولا يوجد مقبس سمعات الرأس ممايضرك إلى اللجوء إلى سماعات البلوتوث .

ومن الناحية الأخرى سامسونج قدمت لنا هاتف متكامل من كافة النواحي مع إمكانية زيادة سعة التخزين حتى 512 جيجابايت ووجود مقبس سماعات الرأس , لاكن بسعر خيالي يتجاوز 900 دولار أمريكي .

رغم أن المواصفات متقاربة جدا وكلا الهاتفين يمتلك معالج قوي من كوالكوم سناب دراغون 855 , من وجهت نظري وتجربتي لكلا الهاتفين أفضل شراء شاومي مي 9 , وأنت إذا كانت كل هذه الإضافات الصغيرة من سامسونج  تستحق 455 دولارًا إضافيًا ، فذلك أمر متروك لك.

يمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك XP-Reviews ، تابعنا ليصلك اخر الأخبار حول شركة شاومي ، وتشاركنا ارائك حول كل مانقدمه من أخبار ومراجعات .

إقرأ أيضا :

سعر ومواصفات هاتف شاومي بلاك شارك 2 – Xiaomi Black

الإطلاق الرسمي لهاتف ريدمي نوت 7 برو الأسبوع القادم

5 افضل الهواتف الذكية الرخيصة الصينية لعام 2019

شاومي مي باد 4 سعر ومواصفات xiaomi mi pad 4

اظهر المزيد

M.ariby

محمد سليمان عمري 27 سنة ليبي, مدون مهتم بالتكنولوجيا , مختص في صناعة المحتوى الرقمي المكتوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى