لابتوب

Xiaomi Mi Notebook Air – سعر ومواصفات شاومي نوت بوك

في بداية عام 2016 ، أعلنت شركة شاومي أول أجهزة الكمبيوتر المحمولة Xiaomi Mi Notebook Air . لم يعتقد أحد أن هذه الشركة يمكن أن تنجح لأن سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصينية احتلت من قبل لينوفو وديل و HP وغيرها من العلامات التجارية الكبرى. ولكن تم اعتبار Xiaomi Mi Notebook Air 13.3 و 12.5 كمفاجئة الموسم لاحقا.

لا يمكنهم فقط إجراء منافسة قوية على العلامات التجارية المذكورة ، ولكن أيضًا تمهد الطريق لمصنعين صينيين آخرين. لنتعرف على المراجعة الكاملة للكمبيوتر المحمول Xiaomi Mi Notebook Air 13.3 النسخة العالمية التي تحتوي على جميع اللغات ومن ضمنها اللغة العربية .

سعر ومواصفات شاومي نوت بوك
سعر ومواصفات شاومي نوت بوك

أجهزة الكمبيوتر المحمولة من شركة شاومي قدمت أداءً رائعًا وأتت بمظهر أنيق. بالإضافة إلى ذلك ، تم تسعيرها بأسعار معقولة للغاية بسعر مبدئي يبلغ (791 دولار). سمح ذلك للعديد من العملاء الشباب الذين لديهم ميزانية جيدة للحصول على كمبيوتر محمول متطور و يدفعون ثمن مناسب. ونتيجة لذلك ، اكتسبت أجهزة الكمبيوتر المحمولة Xiaomi Mi Notebook Air شعبية بسرعة.

لجذب المزيد من العملاء ، أطلقت شركة شاومي المتغيرات المحسنة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المحبوبة. يوفر مستشعر بصمة الإصبع من Xiaomi Notebook Air 13.3 خيارًا أكثر أمانًا لحماية بياناتك ، بينما يتيح جهاز Xiaomi Notebook Air 4G استخدام هذا الكمبيوتر المحمول في أي مكان عبر دعم اتصال 4G.

تصميم الكمبيوتر المحمول  Xiaomi Mi Notebook Air :

لدى شاومي العديد من المعجبين في جميع أنحاء العالم وانا في الحقيقة من المعجبين جدا بماتقدمه الشركة. السبب الرئيسي وراء حبهم لهذه الماركة هو قدرة شاومي على تغيير العالم. لهذا السبب عادة ما تسمى هذه الشركة أبل الصينية. في الواقع ، هناك العديد من أوجه الشبه بين هذه الشركات ومنتجاتها ، Xiaomi Mi Notebook Air هو أفضل دليل على ذلك.

لقد غيرت الشركة المصنعة اللون الفضي اللامع إلى الخيار الرمادي الداكن تمامًا مثل Apple MacBook Pro. كما يقول المثل ضرب عصفورين بحجر واحد. أولا ، أظهر شاومي أنه منافس لأبل. ثانيا ، أصبح الكمبيوتر المحمول أكثر جمالا في التصميم.

الكمبيوتر المحمول يأتي مع جسم معدني مصقول و منتظم. الجزء الخلفي لايوجد عليه اي شعار, تم وضع شعار “Mi” أسفل الشاشة من الواجهة الامامية.

تصميم الكمبيوتر المحمول  Xiaomi Mi Notebook Air
تصميم الكمبيوتر المحمول  Xiaomi Mi Notebook Air

التصميم العام بسيط. حتى من حيث الوان اللابتوب، فإنه يستخدم 2-3 ألوان. تم استخدم اللون الرمادي للجسم بكامله مع لوحة اللمس ، بينما تم استخدام اللون الاسود في اطار الشاشة ولوحة المفاتيح.

تصميم الكمبيوتر المحمول  Xiaomi Mi Notebook Air
تصميم الكمبيوتر المحمول  Xiaomi Mi Notebook Air

 

على الرغم من وجود تغييرات ملحوظة في أجهزة الكمبيوتر المحمول ، إلا أن أيا منها لم يؤثر على السمك والوزن. يأتي Xiaomi Mi Notebook Air 13 بسماكة 14.8 ملم ووزنه 1.3 كجم فقط. وبالتالي فهو خفيف للغاية .

هناك نوعان من USB Type-A 3.1 ، وواحد HDMI 1.4 ، ومنافذ USB-C كاملة المزايا ، بالإضافة إلى مقبس صوتي بحجم 3،5 مم. يوفر منفذ USB-C خيار شحن سريع (شحن يصل إلى 50٪ في 30 دقيقة) ، ونقل سريع للبيانات (5 جيجابايت / ثانية) ، وإخراج الفيديو بدقة 4K عند 60 هرتز.

تصميم الكمبيوتر المحمول  Xiaomi Mi Notebook Air
تصميم الكمبيوتر المحمول  Xiaomi Mi Notebook Air

العرض ومكبرات الصوت ولوحة المفاتيح  في  Xiaomi Mi Notebook Air :

واحدة من نقاط القوة لهذا الكمبيوتر المحمول هي شاشة IPS ضيقة الإطار 13.3 بوصة بدقة Full HD. وهو يمثل ما يصل إلى 80.1 ٪. بفضل الجيل الثالث من زجاج Corning Gorilla مع 7H ، فإن الشاشة محمية من الخدوش الرئيسية والثانوية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي توفر انتقال الضوء الممتاز ومقاومة التآكل. عرض اختبار نطاق ألوان الشاشة Spyder 5 Elite 95٪ sRGB و 71٪ NTSC و 74٪ AdobeRGB.

شاشة العرض في  Xiaomi Mi Notebook Air
شاشة العرض في  Xiaomi Mi Notebook Air

وتتعلق الميزة اللافتة للنظر المقبلة لـ Xiaomi Mi Notebook Air 13 بوحدة مكبرات الصوت AKG المخصصة المتقدمة. يدعم الصوت المحيطي Dolby مما يتيح للمستخدمين الحصول على تجربة صوتية رائعة .

مكبرات الصوت  في  Xiaomi Mi Notebook Air
مكبرات الصوت  في  Xiaomi Mi Notebook Air

جاء طراز Mi Air 13 الأصلي مع لوحة مفاتيح رمادية داكنة. بينما يستخدم هذا النموذج لوحة مفاتيح سوداء ، تبدو أكثر جاذبية. في الواقع ، اضطرت الشركة إلى تعتيم لون لوحة المفاتيح للتأكيد على صنف المنتج وإعطاء قيمة أعلى لجسم المعدن الرمادي الداكن.

لوحة المفاتيح في  Xiaomi Mi Notebook Air
لوحة المفاتيح في  Xiaomi Mi Notebook Air

نحن نتعامل مع كمبيوتر محمول متطور. لذلك كان من المتوقع رؤية تعريف بصمة الإصبع عليه. مثل سابقه ، يتم وضع قارئ البصمات في الجزء العلوي الأيمن من لوحة اللمس مع شكل شريط. تم توفيره بواسطة ELAN. وحدة التعرف على بصمات الأصابع من نوع الذي لديه حساسية عالية للضغط.

المكونات الرئيسية والاداء  في Notebook Air :

“توفر رقائق Intel رباعية النوى من الجيل الثامن المزودة برسومات منفصلة أفضل أداء ثابت وسلس يمكنك تخيله.”

يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة في الحجم التي اكتسبت زخماً في السنوات الأخيرة التعامل مع رقائق Intel ثنائية النواة فقط. السبب في ذلك هو أن وحدات المعالجة المركزية رباعية المراكزتنتج حرارة أكثر مما يمكن لاجهزة الكمبيوتر المحمول الصغيرة في الحجم تحمله.

لكن كل شيء يتغير مع وحدات المعالجة المركزية الثمانية. وبالتالي ، يمكن الآن تحزيم قوة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكبر حجماً والأثقل في كمبيوتر محمول صغير الحجم. وعلى الرغم من أن XIAomi Mi Notebook Air 13 يأتي مع أحدث إصدارات شركة SoC من Intel ، فقد يختلف عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى التي تتمتع بنفس الشريحة من حيث الأداء.

ويقوم صانعو أجهزة الكمبيوتر المحمول المختلفة بتعيين وحدة المعالجة المركزية للعمل بسرعات مختلفة اعتمادًا على مقدار التبريد الذي يوفرونه ، أو مدى الصوت الذي يرغبون في تشغيله. وعد معالج Intel i7-8550U بتوفير أداء أفضل بنسبة 40٪ من سابقه .

اختبارات الاداء لشاومي نوت بوك  :

تم اختبار الكمبيوتر المحمول عبر CineBench R15. وسجل i7-8550U 166cb و 555 cb في الاختبارات أحادية النواة ومتعددة النواة ، على التوالي. لذلك يمكننا أن نقول أن هذا الكمبيوتر المحمول قادر على التعامل مع العديد من المهام الثقيلة. ربما من الأصح القول إنه قادر على فعل أي شيء تتخيله.

 CineBench R15
CineBench R15

كما تم تجهيز Xiaomi Mi Notebook Air 13 ببطاقة رسومات NVIDIA GeForce MX150. لذلك ليس من المستغرب أن نرى أنه سجل 13.337 في اختبار Cloud Gate 1.1 في برنامج 3DMark.

3DMark
3DMark

يظهر هذان الاختباران أن الكمبيوتر المحمول الجديد من شاومي يوفر أداءً أفضل بنسبة 30٪ من سابقه.

أما بالنسبة إلى سرعة القراءة والكتابة على القرص الصلب ، فيعرض الجهاز 1902.29 ميجابايت / ثانية بالإضافة إلى سرعة كتابة تصل إلى 1176.34 ميجابايت / ثانية. هذا هو مانسميه الأداء المتميز.

 سرعة القراءة والكتابة على القرص الصلب
سرعة القراءة والكتابة على القرص الصلب

يأتي Xiaomi Mi Notebook Air 13 مزودًا ببطارية بوليمر ليثيوم أيون 4 سلندر تدعم طاقة الإدخال 40 وات, تم اختبار البطارية من خلال ضبط مستوى الصوت على 20٪ ، في حين كان سطوع الشاشة 60٪. بعد ساعة من تشغيل مقطع فيديو في الإنترنت ، انخفضت الطاقة من 100٪ إلى 86٪. لذلك فهي قادرة على توفير ما يصل إلى 8 ساعات من تشغيل الفيديو. إذا استخدمت بشكل طبيعي ، يصل شحن البطارية لمدة 10-12 ساعة في الاستخدام الطبيعي.

فحص قدرة البطارية
فحص قدرة البطارية
ملخص مراجعة لابتوب شاومي Mi Notebook Air :

هناك جانبان يجب الانتباه إليه عند التحدث عن هذا الكمبيوتر المحمول:

أولاً ، قامت شركة شاومي بتحديث أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحالية ، والآن يمكن اعتبار Xiaomi Mi Notebook Air 13 واحدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر فعالية من حيث التكلفة في السوق. بالإضافة إلى ذلك ، أصبحت الشركة المصنّعة بتصميم أكثر أناقة لتبدو وكأنها MacBook Air .

ثانيًا ، يبدو هذا الكمبيوتر الدفتري مثل XIAOMI Notebook Pro ، كما أنه يشغل رقائق الجيل نفسه. لذلك يمكننا القول ، لقد جمعت الشركة الصينية جميع الميزات الأفضل في كمبيوتر محمول واحد ، ولكن بسبب بعض الاشياء التسويقية ، فهي تسمى بشكل مختلف. إذا كان الطراز 15.6 بوصة يسمى “Notebook Pro” ، فإن طراز 13.3 بوصة يسمى “Xiaomi Mi Notebook Air “.

مواصفات لابتوب مي نوتبوك :

● كرت الشاشة : NVIDIA Dedicated Graphics for Gaming Dominance
NVIDIA GeForce MX150 2GB GDDR5 ، أداء الألعاب بنسبة 37 في المئة أعلى من الجيل الأخير 940MX.

● وحدة المعالجة المركزية: معالج Intel® Flagship i5 لإجراء مهام متعددة بطلاقة
إنتل كور i5-8250U رباعية النوى 2.5 غيغاهرتز (تصل إلى 4.0 جيجا هرتز) ، وتوفير أقصى قدر من الكفاءة العالية للطاقة.

● RAM: ذاكرة DDR4 كبيرة 8 جيجابايت للاستجابة بسرعة عالية
أسرع بـ 15٪ من DDR3 ، قم بتشغيل الألعاب والصور وتطبيقات تحرير الفيديو بسلاسة.

● التخزين : 256GB PCle SSD لسرعة القراءة السريعة
3 مرات أسرع من SSD / SATA العام ، 15 مرة أسرع من الأقراص الصلبة التقليدية.

● 2.4 غيغاهرتز / 5 غيغاهرتز ثنائي واي فاي لسرعة تنزيل عالية:
شبكة الإنترنت اللاسلكية ، سرعة التنزيل تصل إلى 867Mbps ، أسرع مرتين من 2.4GHz واحدة.

● يضمن الشحن السريع نسبة 50 في المائة في 30 دقيقة:
أسرع تقنية الشحن السريع 1C ، أسرع 30 في المئة من 0.7C.

● التشغيل السريع يضمن دخول حالة العمل في دقيقتين: يتم التشغيل بمجرد فتح الكمبيوتر المحمول.

● التزامن السريع مع هواتف Xiaomi الذكية:
التواصل مع الهواتف Xiaomi عبر APP المدمج في التزامن ، يمكن عرض الصور من الهواتف.

أرق في التصميم:
رقيقة جدا ، صلابة موس 7H ، أداء مكافحة الإجهاد أفضل من بكثير
مع تقنية OGS ، يجعل الشاشة أكثر وضوحا وأكثر إشراقا.

سعر Xiaomi Mi Notebook Air  هو 829$ على موقع GEARBEST . كوبون تخفيض بقيمة 20$ GB$XMLAPAIR01

XIAOMI NOTEBOOK AIR – 829$ – BUY NOW

تابع موقعنا على صفحة الفيسبوك  ليصلك كل جديدنا . , وتشاركنا اراءك حول كل مانقدمه من أخبار ومراجعات لشركة شاومي.

إقرأ أيضا:

شاومي جيمنج لابتوب افضل لابتوب لعشاق الالعاب Xiaomi Mi Gaming

 

الوسوم

M.ariby

محمد سليمان عمري 27 سنة ليبي, مدون مهتم بالتكنولوجيا , مختص في صناعة المحتوى الرقمي المكتوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق